مثل ما هو مقرر رسمياً منذ الأسبوع ظهرت الآن بوروسانجوي 2023 أول سيارة فيراري عائلية والتي تمتلك 4 أبواب وتتسع لنقل 4 أشخاص على متنها كونها تنضمن إلى فئة سيارة كروس أوفر SUV .

قد تكون فيراري بوروسانجوي ( Ferrari Purosangue ) متأخرة عن حفلة الانضمام إلى سيارات الكروس أوفر الفاخرة ، كونها ظهرت بعد سنوات من تقديم ؛ لامبورجيني اوروس ، و بنتلي بينتايجا ، و  استون مارتن DBX، و مازيراتي ليفانتي ، و الفا روميو ستيلفيو ، و رولز رويس كالينان .

ويا له من انتظار استغرق الأمر 75 عاماً لشركة فيراري لإنتاج أول سيارة فيراري 4 أبواب ، وهي سيارة ستخوض معركة مع أغلى سيارات SUV المتوفرة في الأسواق حالياً

شكل أول سيارة فيراري عائلية مستوحى من شقيقتها فيراري روما، وهي تستمد الطاقة من محرك V12 ، وتبلغ سرعتها القصوى 310 كم/س ( 193 ميل/س ) .

تمتلك فيراري بوروسانجوي 2023 على مساحة للعائلة ، وأبواب خلفية بمفصلات خلفية ، وفتحة عملية لفتح صندوق الأمتعة ، ونظام دفع كلي للعجلات AWD بحيث يمكن استخدامها بشكل يومي على مدار العام .

وعلى عكس المنافسين الذين اختاروا بناء سيارات على شكل سيارات الدفع الرباعي ، اختارت فيراري طراز جسم كروس أوفر الذي يبلغ ارتفاعه 1,589 ملم عن الأرض ، قد يعني ذلك أنه يمنح بعض المساحة لمنافسيها ، ولكنه يسمح أيضاً بتصميم أكثر أناقة ومركز ثقل أقل مما يوفر فوائد كبيرة أثناء المناورة في القيادة .

يعتمد التصميم الخارجي الذي تمتلكه أجدد سيارات فيراري 2023 ذات الهيكل المصنوع من الألمنيوم طوله 4,973 ملم ، بشكل كبير على سيارة روما كوبيه الأنيقة من فيراري ، وحصلت من الخلف على مشتت هواء يتضمن 4 مخارج اكزوزت .

من الجوانب تنفتح الأبواب الخلفية التي تمتلكها أول سيارة فيراري عائلية باتجاه معاكس للأبواب الأمامية لتستمد جزء من هوية سيارات رولز رويس ، وحصلت على اطارات حجم 22 إنش في الأمام و 23 إنش في الخلف لا تبدو العجلات كبيرة بشكل محرج .

يولد محرك 12 سلندر الذي تعتمد عليه فيراري بوروسانجوي قوة 715 حصان ( 725 حصان أوروبي PS ) و 716 نيوتن متر من عزم دوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات دبل كلتش مثبت في الخلف وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات .

تأتي فيراري SUV بتوزيع وزن 49% في الأمام و 51% في الخلف .