ظهرت رسمياً النسخة الإنتاجية من سيارة كاديلاك سيليستيك 2024 جديدة كلياً ، أغلى سيارات كاديلاك الأمريكية ، والتي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية .

مواصفات سيارة كاديلاك سيليستيك 2024 الميكانيكية هذه :

تعتمد أجدد سيارات كاديلاك على محركين كهربائيين يحصلان على الطاقة من بطاريات 111 كيلوواط ليصدر منهم قوة 600 حصان ( 447 كيلوواط و 608 حصان أوروبي PS ) و 867 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع سيارة الكهرباء من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) في 3,8 ثانية .

تستطيع سيليستيك جديدة قطع مسافة تصل إلى 483 كم ( 300 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

على الرغم من مكانتها الرائدة ، فإن أجدد سيارات 2024 تدعم فقط الشحن السريع للتيار المستمر حتى 200 كيلو واط ، هذا يتضاءل بالمقارنة مع قدرة 350 كيلوواط التي تقدمها بورش تايكان و هيونداي ايونيك 5 ، وهذا خيبة أمل كبيرة لكن كاديلاك أشارت إلى أن النموذج يجب أن يكون قادراً على الحصول على مدى مسافة 126 كم ( 78 ميل ) خلال أقل من 10 دقائق من مدة الشحن .

بالرجوع إلى الخلف ، هناك زجاج أمامي يتدفق إلى سقف مائل , عند الحديث عن الأخير تم تجهيز السيارة بسقف زجاجي ذكي مقسم إلى أربع مناطق مختلفة ويستخدم تقنية جهاز الجسيمات المعلقة لضبط كمية الضوء التي يتم السماح بدخولها إلى المقصورة .

ومن أبرز المزايا على سيارة 2024 جديدة وجود جناح خلفي نشط ، وأبواب فتح وإغلاق كهربائية ، وعجلات من الألمنيوم المطروق مقاس 23 إنش تحيط بها اطارات Michelin Pilot Sport EV الصيفية فقط .

داخلية كاديلاك جديدة تتميز بالبساطة الخالية إلى حد كبير من الإثارة ، إنها تتجنب ” عامل النجاح ” من رولز رويس وتشعر بدلاً من ذلك بأنها عصرية ولطيفة ،تتوفر التكنولوجيا في المقدمة والوسط حيث توجد شاشة مقاس 55 إنش تعمل بالعرض الكامل للوحة القيادة ، تتميز بمجموعة أدوات رقمية ونظام معلومات وترفيه للسائق بالإضافة إلى شاشة منفصلة للراكب الأمامي.

تشمل المزايا الأخرى نظام التحكم في المناخ رباعي المناطق ، والجلد الملفوف يدوياً، والعديد من اللمسات المعدنية التي تتميز ، وتأتي المقصورة الداخلية أيضاً بـ 450 مصباح LED ونظام صوت AKG مع 38 مكبر صوت ومقاعد قابلة للتدفئة والتهوية ومساند أذرع مدفأة ونظام ” وشاح الرقبة “ .